غنى أحد أشهر أغانيه على مسرح قرطاج... خطوة غير مسبوقة من حمزة_نمرة تجاه الفنان القدير صالح_الفرزيط | آم آم نيوز MMNEWS
ثقافة وفنون

غنى أحد أشهر أغانيه على مسرح قرطاج… خطوة غير مسبوقة من حمزة_نمرة تجاه الفنان القدير صالح_الفرزيط

تونس / آم_آم_نيوز

في حوار مع برنامج “يا مرحبا” مع هالة الذوادي تحدث الفنان الشعبي القدير صالح الفرزيط عن إعادة مجموعة من الفنانين لاغانيه علي غرار الفنان المصري حمزة نمرة الذي اعتلي مهرحان قرطاج السبت الفارط و غنى “ارضى علينا يا لميمية” حيث كشف صلاح الفرزيط ان نمرة دفع له مبلغا ماليا محترما مقابل هذا و ذاك على خلاف العديد من الفنانين التونسيين الذين سطوا على أغانيه دون حتى اخذ الإذن منه على حسب تصريحه حيث قال :”حمزة نمرة كيف غنى غنايتي عطاني
فلوس أما فهمي الرياحي عمل سطو”

هذا و تحدّثت ابنة الفنان الشعبي في نفس البرنامج عن الحالة الاجتماعية الصعبة التي يعيشها والدها وتجاهله من طرف وزارة الثقافة بعد كل ما قدّمه للفن التونسي.
وقالت بتأثر كبير :”بابا أسطورة الفن الشعبي ويعيش في حالة إجتماعية مزرية.. أحنا نحكيو على أسطورة الفن الشعبي معادش باش يجي فنان لتونس شاعر في الفن الشعبي يلحن في الفن الشعبي ويغني في الفن الشعبي.. ويموت بابا بعد عمر طويل ربي يفضلهولنا ونموتوا احنا وموش باش تموت ” ارضي علينا يا لميمة و موش باش تموت ” نيران جاشي “.
مضيفة :”احنا باش نخليو لتونس تاريخ من الفن الي يلزم توا وزارة الثقافة تعطي للفنان قيمتو.. الفنان اليوم يلزم يعيش عيشة كريمة معناها كي صالح الفرزيط قدم الفن هذا الكل واليوم عمرو 71 سنة حركتو قلت بعد المرضة يعيش في حالة اجتماعية مزرية والله شيء يبكي بالنسبة ليا مأساة.. أحنا نحكيو على رمز من رموز الفن الشعبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى