هؤلاء المشاهير العالميين ارتدوا " ماركاته "..التونسي علي القروي ضمن قائمة أفضل مصممي العالم سنة 2024 ..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةثقافة وفنون

هؤلاء المشاهير العالميين ارتدوا ” ماركاته “..التونسي علي القروي ضمن قائمة أفضل مصممي العالم سنة 2024 …..

ام ام نيوز 

ظهر المصمم التونسي الشاب علي قروي، ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط، ويعتبر التونسي الوحيد في القائمة والتي تحمل عنوان “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024”.

وتشتهر منطقة الشرق الأوسط بإقبال واسع على الأزياء والتصاميم الفاخرة. وبينما تعد المنطقة سوقًا كبيرة للمصممين من جميع أنحاء العالم، فإن المواهب المحلية تتقدم أيضًا وتحظى باعتراف عالمي، وفق مجلة فوربس الشرق الأوسط.

يعرض العديد من المصممين في المنطقة مواهبهم في فعاليات الموضة العالمية، مثل أسبوع الموضة في باريس، حيث كان إيلي صعب، وطوني ورد، ورامي العلي من بين المُصممين المشاركين لعرض مجموعاتهم…

وللمرة الأولى، تكشف فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024” حيث تضم 40 مصممًا أسهموا في تعزيز حضور المنطقة في قطاع الموضة على الصعيد العالمي. وقد أصبح لهؤلاء المصممين أسماء بارزة ومشهورة بعرض أعمالهم في أهم المحافل الدولية.

كما حاز أولئك المهتمون بالتراث والثقافة العربية، والداعمون لمبادئ الموضة البطيئة وتقنيات إعادة التدوير، على اهتمام خاص عند إعداد القائمة.

يهيمن المصممون اللبنانيون على القائمة بـ22 مصممًا، يليهم المصممون المصريون بـ6 مشاركات، ثم السعوديون بـ3 مشاركات. ويعد لبنان والإمارات موطنًا لمعظم العلامات التجارية المُصنَّفة ضمن القائمة، حيث تضم الدولتان 15 و14 دار أزياء على التوالي.

وأسس قروي مصمم الأزياء الراقية، والتونسي المقيم بالإمارات، علامته التجارية في عام 2012، ومنذ ذلك الحين ارتدى تصاميمه مشاهير مثل بيونسيه، وفان بينغ بينغ، وجيسيكا ألبا، وإليسا، ونعومي كامبل، جورجينا رودريغيز، …ولديه مليون متابع على إنستغرام حتى جوان 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى