قضية هروب الطائرة التونسية التي كشفها رئيس الجمهورية تسقط اسماء ثقيلة جدا وحقائق تصدم الشعب...... التفاصيل | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

قضية هروب الطائرة التونسية التي كشفها رئيس الجمهورية تسقط اسماء ثقيلة جدا وحقائق تصدم الشعب…… التفاصيل

ام ام نيوز

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن طائرة أميلكار غادرت تونس في 2017، بدون تصريح ديواني ولم تعد، حيث تم بيعها بثمن زهيد جدا مضيفا أن ما حدث يعد سابقة “لم تحصل أبدا في العالم..خرجت ولم تعد” وفق قوله.

وقد تداول نشطاء جملة من المعطيات  لأول مرة عن الطائرة أميلكار والتي تحدث عنها الرئيس قيس سعيد في انتظار التأكد من ذلك بعد فتح تحقيق في الغرض وعمليات تدقيق يبدو انها ستورط عديد الجهات السياسية والشخصيات في تونس وفق مصادر عليمة لموقع ام ام نيوز .

ووفق بعض التسريبات الغير دقيقة بعد فإن الطائرة كانت تعمل في شركة Fly Emirates من عام 1989 حتاكشي لعام 1999. وكما خدمت الطائرة 3 سنين مع شركةالخطوط السودانية من 1999 حتاكش لــ 2001، وتحديداً من 2001 حتى إلــى 2017 خدمت مع الTunisair .  قبل ان تغادر تونس دُون عودة بطريقة غير قانونية و دُون تصريح ديواني , ومن المحتمل أنها ليست الطائرة الوحيد

الطائرة اليُوم موجودة في كاليفورنيا الأمريكية و تحت إدارة شركة  معروفة  ,  مختصة في قرصنة الطائرات و تصيد الفُرص, رسكلة الطائرات و إعادة بيعها أو تفكيكها و إستغلال قطع الغيار فيها،ويبدو ان التحقيق سيفجر قنابل كبرى من الحقائق التي ستصدم الشعب التونسي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى