وزارة التجارة حول شهر رمضان / الوضعية مطمئنة ومريحة و سيكون هناك إنخفاض في الأسعار | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

وزارة التجارة حول شهر رمضان / الوضعية مطمئنة ومريحة و سيكون هناك إنخفاض في الأسعار

تونس / آم_آم_نيوز

عقدت وزارة التجارة اليوم الخميس 7 مارس 2024 ندوة صحفية بمقر الوزارة بالعاصمة خصصت لتقديم استعدادات الوزارة لشهر رمضان .

واكد حسام الدين التويتي مدير عام المنافسة والابحاث الاقتصادية في وزارة التجارة أن شهر رمضان خلال هذه السنة سيكون أفضل مقارنة بسابقيه فيما يتعلق بنوفر المواد الإستلاكية و إنتظامية تزويد الاسواق، مشيرا إلى ان العنوان الأبرز لشهر رمضان هذه السنة سيكون الاستقرار والتزويد وضمان الوفرة لاهم المنتوجات الاستهلاكية وهو ما سيعطي المواطن الأريحية.

وبين التويتي أن “الوضعية مطمئنة ومريحة” بخصوص تزويد السوق بمختلف المواد على غرار البيض و السكر و الخضر و الغلال و مشتقات الحبوب، من خلال إستراتيجية الوزارة لضخ المواد مع تأمين مخزونات تعديلية ببعض عمليات التوريد لتلبية الطلب أو مخزونات إضافية خلال شهر رمضان لمجابهة أيّ حالة طارئة لتزويد السوق، وتفادي طوابير الانتظار.

وأكد أن الوزارة ستضع خطة مرنة لمجابهة اي نقص يمكن أن يحصل، إضافة إلى وضع برنامج رقابي لضرب كل مظاهر الاحتكار والمضاربة والبيع المشروط.

ولمقاومة ارتفاع الاسعار٫ ستقوم الوزارة بتسقيف هوامش الربح وتسقيف اسعار قصوى لاهم المنتوجات الاستهلاكية مثل لحوم الدواجن، مؤكدا أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك إنخفاض في الأسعار في أهم المنتوجات الإستهلاكية و الوضعية ستكون أفضل من السنوات السابقة.

كما اكد التويتي انه بمناسبة شهر رمضان ستشهد الاسواق تخفيضات على مستوى المساحات التجارية الكبرى في 87 منتوجا بنسبة تخفيض تصب الى 34%. كما سيتم وضع 35 نقطة بيع من المنتج للمستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى