موجة ثلجية منتظرة :الرصد الجوي يحذر... دخلنا درجة الانذارالعالية ومررنا الى اللّون البرتقالي | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

موجة ثلجية منتظرة :الرصد الجوي يحذر… دخلنا درجة الانذارالعالية ومررنا الى اللّون البرتقالي

تونس / آم_آم_نيوز

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية العميد عادل العبيدي اليوم الجمعة 20 جانفي 2023، أن تطور الوضع الجوي كان متسارعا منذ صباح الخميس، خاصة بمعتمدية عين دراهم ومعتمدية بلطة-بوعوان وغار الدماء حيث شهدت تساقط كميات من الثلوج تراوحت بين 12 الى 15 صنتمتر في بعض المناطق، ماأدى الى انقطاع الطرقات الوطنية رقم 11 ورقم 17.
وبين العبيدي خلال تدخل اذاعي، أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في حالة انعقاد متواصل ، حيث تمّ توفير جميع الالات الثقيلة لإزاحة الثلوج وتيسير حركة التنقل للسيارات والشاحنات.
وأشار المتحدث الى أنه تمّ اتخاذ اجراءات قرارات احترازية على غرار تعليق الدروس بالمرتفعات وبعدد من مناطق من ولاية جندوبة بالإضافة الى توفير حافلة خاصة للمرضى للقيام بتصفية الدم في مواعيدهم مع ضمان الإقامة، وتوفير قوارير الغاز بكميات مناسبة.
كما حذر العميد بالحماية المدنية من التنقل الى المرتفعات الغربية خلال هذه الأيام خاصة مع وجود انذار مُؤكدٍ وذو درجة عالية عن موجة ثلجية بداية من الساعة 4 صباحا من يوم السبت الى غاية السادسة مساء من نفس اليوم، حماية للمواطنين والزوار، متوقعا تحسن الأوضاع بداية من يوم الأحد.
و قد تعطلت حركة المرور كليا في بعض الطرقات خاصة المؤدية لمدينة عين دراهم من جهة جندوبة بالطريق الوطنية عدد17 و من جهة عمدون بالطريق الوطنية عدد 11 و طريق 7 مشايخ من جهة بلطة بوعوان و الطريق الوطنية عدد17 من جهة طبرقة قبل تدخل فرق الحماية المدنية ولجنة مجابهة الكوارث لانقاذ المواطنين العالقين وسياراتهم و كذلك مسح الطرقات و خاصة الطريق الوطنية 17 بين جندوبة و عين دراهم و طبرقة و الوطنية 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى